TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

الشورى القطري يحيل امتياز "وقود" للشؤون الاقتصادية

الشورى القطري يحيل امتياز "وقود" للشؤون الاقتصادية
إحدى محطات قطر للوقود
وقود
QFLS
-1.26% 14.86 -0.19

الدوحة - مباشر: قرر مجلس الشورى القطري برئاسة أحمد بن عبدالله آل محمود، إحالة مشروع قانون بشأن الامتياز الممنوح لشركة قطر للوقود؛ لتسويق وبيع ونقل الغاز والمنتجات البترولية، إلى لجنة الشؤون المالية والاقتصادية لدراسته، ورفع تقرير بشأنه إلى المجلس.

وكان مجلس الوزراء القطري، قد وافق في 5 يناير الماضي، على مشروع قانون بشأن الامتياز الممنوح لوقود، البالغ مدته 5 سنوات تبدأ من 18 يونيو 2018، مع إحالته إلى مجلس الشورى.

وناقش المجلس أيضاً تقرير لجنة الخدمات والمرافق العامة حول مشروع قانون بتنظيم اقتناء الحيوانات والكائنات الخطرة، كما وافق عليه وأحال توصيته بشأنه إلى الحكومة.

ويحظر القانون اقتناء أي من الحيوانات والكائنات الخطرة أو استيرادها أو تصديرها أو الاتجار فيها إلا بترخيص من الإدارة المختصة، كما يحظر أيضاً اصطحاب أو التجول أو التنزه بأي من الحيوانات والكائنات الخطرة في الأماكن العامة، ويُحدد مشروع القانون العقوبات على مخالفي أحكامه.

يشار إلى أن اليوم شهد اجتماع 3 لجان في مجلس الشورى هي: لجنة الخدمات والمرافق العامة، ولجنة الشؤون المالية والاقتصادية، ولجنة الشؤون الداخلية والخارجية.

وقامت لجنة الخدمات والمرافق العامة بدراسة طلب المناقشة العامة حول الخدمات الطبية في قطر، وقررت استكمال دراسته في اجتماعها القادم، ودرست لجنة الشؤون الداخلية والخارجية في اجتماعها طلب المناقشة العامة حول حوادث السير في قطر، كما قررت استكمال دراسته في اجتماعها القادم.

 

ترشيحات..

أكثر من 80 مليار دولار سندات الدين المتوقعة بالمنطقة بـ2019

بورصة قطر تنهي التعاملات بالمنطقة الخضراء وسط انتعاش السيولة

108 ملايين ريال أرباح "ودام" خلال 2018 بدعم التعويض الحكومي

أرباح الدولي الإسلامي ترتفع 11% بالربع الرابع..وتوزيع 4 ريالات نقداً

نشرة أخبار "مباشر" عن مصر ودول الخليج العربي.. الأحد

قطر تنتهي من مشروعات النقل قبل انطلاق كأس العالم بعامين